1-مراجعة الحروف الهجائية ومعرفة الحركات عليها ليسهل نطق الكلمات.
2-تجريد الكلمات وكتابتها عدة مرات وإملاءها عليهم.
3-التدرج مع التلاميذ من كلمات إلى جمل بسيطة ثم إلى جمل كبيرة وكتابتها عدة مرات لتحسين الخط ونطق الكلام بالتشكيل.
4-معرفة أهمية حروف الجر فى الجمل المستعملة وبدونها لا تكتمل الجمل.
5-تدريب التلاميذ على القراءة السليمة.
6-التركيز على نطق الحروف مجردة ومشبكة.
7-تدريب التلاميذ على تكوين الجمل البسيطة.
8-تدريب التلاميذ على قراءة بعض الجمل البسيطة من داخل الكتاب المدرسى .
9-تدريب التلاميذ على إستخراج بعض الجمل البسيطة.
10-تعريف التلاميذ الجملة الاسمية والفعلية.
11-مشاركة التلميذ داخل الفصل مع باقى التلاميذ.
2-تجريد الكلمات وكتابتها عدة مرات وإملاءها عليهم.
3-التدرج مع التلاميذ من كلمات إلى جمل بسيطة ثم إلى جمل كبيرة وكتابتها عدة مرات لتحسين الخط ونطق الكلام بالتشكيل.
4-معرفة أهمية حروف الجر فى الجمل المستعملة وبدونها لا تكتمل الجمل.
5-تدريب التلاميذ على القراءة السليمة.
6-التركيز على نطق الحروف مجردة ومشبكة.
7-تدريب التلاميذ على تكوين الجمل البسيطة.
8-تدريب التلاميذ على قراءة بعض الجمل البسيطة من داخل الكتاب المدرسى .
9-تدريب التلاميذ على إستخراج بعض الجمل البسيطة.
10-تعريف التلاميذ الجملة الاسمية والفعلية.
11-مشاركة التلميذ داخل الفصل مع باقى التلاميذ.