اعضاء الفريق
1-ممدوح اسماعيل
2-كريمة احمد رحيم
3-نجاح احمد امين فراج
[
اسم المجال(المنهج المدرسى)
[/
]رقم المجال (الثامن)
ويتكون المجال من معيارين
المعيار الاول
1-توافر ممارسات داعمة للمنهج
المجال الثانى
توافر انشطة تربوية ( صفية ولاصفية ) فعالة
ويتكون المجال الاول من اربع ممارسات
1- ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية
2- يتناول المنهج الممارسات التعليمية والقضايا والمشكلات المعاصرة
يتناول المواقف الحياتية واقتراحات بحلولها
تتنوع اساليب تنفيذ المنهج طبقالتنوع البيئات المحليةةالاهداف والامكانات ......الخ
ويتناول عدة مؤشرات المؤشر الاول تستحدم الموارد البيئة والمحليةالمتاحة فى تنفيذ المنهج يسهم تنفيذ المنهج فى نشر ثقافة الحفاظ على الموارد البيئية وتنميتها
تستحدم المواد الخام قليلة التكلفة المتوافرة بالبيئة المحلية
فى تنفيذ انشطة المنهج تستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة فى تنفيذ انشطة المنهج
توظيف امكانات المتاحف وقصور الثقافة والاماكن الاثرية الخ0
فى تنفيذانشطة المنهج0
المؤشر الثانى يفعل المنهج لتنميةمهارات المتعلمين :
يستخدم المنهج لتنمية المهارات العمل الجماعى 0
يستخدم لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين
يستخدم لتنمية مهارات التعليم طوال الحياة للمتعلمين .
تستخدم الادلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة .
يسترشد بادلة المعلم فى : تخطيط وتنفيذ ، وتقويم الدروس .
يسترشد بادلة تقويم الطالب فى تحسين اداء المتعلمين .
المعيار الثانى وتستخدم الانشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة وله مؤشرات تنفيذ خططا للانشطة التربوية وبمايحيقق نواتج التعلم .
تخصص فترات زامنية كافية لتنفيذ الانشطة التربوية .
تتنوع الانشطة لمراعاة الفروق الفردية .
يراعى المنهج الاستفادة من امكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ الانشطة التربوية
يراعى توافر أليات لمتايعةتنفيذ خطة الانشطة التربوية .
تشترك المؤسسة فى الانشطة والمسابقات المحلية .والقومية .والدولية
تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الاخرى فى مجال الانشطة التربوية .
1-ممدوح اسماعيل
2-كريمة احمد رحيم
3-نجاح احمد امين فراج
[
اسم المجال(المنهج المدرسى)
[/
]رقم المجال (الثامن)
ويتكون المجال من معيارين
المعيار الاول
1-توافر ممارسات داعمة للمنهج
المجال الثانى
توافر انشطة تربوية ( صفية ولاصفية ) فعالة
ويتكون المجال الاول من اربع ممارسات
1- ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية
2- يتناول المنهج الممارسات التعليمية والقضايا والمشكلات المعاصرة
يتناول المواقف الحياتية واقتراحات بحلولها
تتنوع اساليب تنفيذ المنهج طبقالتنوع البيئات المحليةةالاهداف والامكانات ......الخ
ويتناول عدة مؤشرات المؤشر الاول تستحدم الموارد البيئة والمحليةالمتاحة فى تنفيذ المنهج يسهم تنفيذ المنهج فى نشر ثقافة الحفاظ على الموارد البيئية وتنميتها
تستحدم المواد الخام قليلة التكلفة المتوافرة بالبيئة المحلية
فى تنفيذ انشطة المنهج تستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة فى تنفيذ انشطة المنهج
توظيف امكانات المتاحف وقصور الثقافة والاماكن الاثرية الخ0
فى تنفيذانشطة المنهج0
المؤشر الثانى يفعل المنهج لتنميةمهارات المتعلمين :
يستخدم المنهج لتنمية المهارات العمل الجماعى 0
يستخدم لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين
يستخدم لتنمية مهارات التعليم طوال الحياة للمتعلمين .
تستخدم الادلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة .
يسترشد بادلة المعلم فى : تخطيط وتنفيذ ، وتقويم الدروس .
يسترشد بادلة تقويم الطالب فى تحسين اداء المتعلمين .
المعيار الثانى وتستخدم الانشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة وله مؤشرات تنفيذ خططا للانشطة التربوية وبمايحيقق نواتج التعلم .
تخصص فترات زامنية كافية لتنفيذ الانشطة التربوية .
تتنوع الانشطة لمراعاة الفروق الفردية .
يراعى المنهج الاستفادة من امكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ الانشطة التربوية
يراعى توافر أليات لمتايعةتنفيذ خطة الانشطة التربوية .
تشترك المؤسسة فى الانشطة والمسابقات المحلية .والقومية .والدولية
تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الاخرى فى مجال الانشطة التربوية .