هداف وحدة التدريب
أولا الهدف العام للوحدة التدريبية بالمدرسة
" تهدف الوحدة التدريبية بالمدرسة إلي تنمية كفايات المعلمين والعاملين بالمدرسة بما يجعلهم قادرين علي أداء أدوارهم بفاعلية وكفاءة وبما يؤدي إلي تحسين العملية التعليمية بالمدرسة لتصبح مدرستهم فعالة قادرة علي الوصول إلي الجودة الشاملة ."
ويمكن تحقيق هذا الهدف العام من خلال الأهداف التالية :-
1- تنمية الكفايات المهنية والتخصصية والثقافية للمعلمين ولجميع العاملين بالمدرسة خاصة المعينين الجدد .
2- توفير مناخ عام بالمدرسة يشجع علي التنمية المهنية المستدامة للعاملين بها .
3- تنمية الأسلوب العلمي في التفكير والتفكير الناقد والتفكير الابتكاري والقدرة علي حل المشكلات لدي المعلمين والعاملين بالمدرسة بما يساعدهم علي التجديد والتحديث والابتكار في عملهم .
4- تنمية كفايات المعلمين والقيادات والإداريين وغيرهم من العاملين بالمدرسة علي استخدام التكنولوجيا المتطورة ومصادر المعرفة المتنوعة .
5- تنمية الوعي والكفايات البحثية للمعلمين والعاملين في المدرسة من خلال قيامهم بإجراء بحوث ودراسات تساعد في حل بعض المشكلات التعليمية الميدانية التي تواجههم.
6- الاستفادة من خبرات المعلمين العائدين من بعثات خارجية وأيضا الخبرات المتوفرة بالمدرسة .
7- استثمار الإمكانات المادية المتوفرة بالمدرسة في خدمة العملية التعليمية .
8- مساعدة المعلمين والعاملين بالمدرسة علي التفاعل مع المجتمع المحلي بما يدعم العلاقة بين المدرسة والمجتمع المحلي والمشاركة الفعالة في تحسين العملية التعليمية وخدمة البيئة .
9- تنمية الاتجاهات الايجابية وكذلك القيم الايجابية لدي المعلمين والتي من بينها قيم الانتماء والولاء للوطن وتنمية الهوية الثقافية .
10- مواكبة التطورات والتجديدات التربوية في جميع مكونات المنظومة التعليمية .
11- إعداد كوادر تدريبية (مدربين) لديها المهارات اللازمة للقيام بالأنشطة التدريبية
أولا الهدف العام للوحدة التدريبية بالمدرسة
" تهدف الوحدة التدريبية بالمدرسة إلي تنمية كفايات المعلمين والعاملين بالمدرسة بما يجعلهم قادرين علي أداء أدوارهم بفاعلية وكفاءة وبما يؤدي إلي تحسين العملية التعليمية بالمدرسة لتصبح مدرستهم فعالة قادرة علي الوصول إلي الجودة الشاملة ."
ويمكن تحقيق هذا الهدف العام من خلال الأهداف التالية :-
1- تنمية الكفايات المهنية والتخصصية والثقافية للمعلمين ولجميع العاملين بالمدرسة خاصة المعينين الجدد .
2- توفير مناخ عام بالمدرسة يشجع علي التنمية المهنية المستدامة للعاملين بها .
3- تنمية الأسلوب العلمي في التفكير والتفكير الناقد والتفكير الابتكاري والقدرة علي حل المشكلات لدي المعلمين والعاملين بالمدرسة بما يساعدهم علي التجديد والتحديث والابتكار في عملهم .
4- تنمية كفايات المعلمين والقيادات والإداريين وغيرهم من العاملين بالمدرسة علي استخدام التكنولوجيا المتطورة ومصادر المعرفة المتنوعة .
5- تنمية الوعي والكفايات البحثية للمعلمين والعاملين في المدرسة من خلال قيامهم بإجراء بحوث ودراسات تساعد في حل بعض المشكلات التعليمية الميدانية التي تواجههم.
6- الاستفادة من خبرات المعلمين العائدين من بعثات خارجية وأيضا الخبرات المتوفرة بالمدرسة .
7- استثمار الإمكانات المادية المتوفرة بالمدرسة في خدمة العملية التعليمية .
8- مساعدة المعلمين والعاملين بالمدرسة علي التفاعل مع المجتمع المحلي بما يدعم العلاقة بين المدرسة والمجتمع المحلي والمشاركة الفعالة في تحسين العملية التعليمية وخدمة البيئة .
9- تنمية الاتجاهات الايجابية وكذلك القيم الايجابية لدي المعلمين والتي من بينها قيم الانتماء والولاء للوطن وتنمية الهوية الثقافية .
10- مواكبة التطورات والتجديدات التربوية في جميع مكونات المنظومة التعليمية .
11- إعداد كوادر تدريبية (مدربين) لديها المهارات اللازمة للقيام بالأنشطة التدريبية