المجالات:
هى الجوانب الكبرى التى تتضمنها منظومة تعليمية معينة
المعايير:
موجهات او خطوط مرشدة مصاغة فى عبارات متفق عليها من قبل مجموعة من الخبراء المتخصصين،تعبر عن المستوى النوعى الذى يجب ان تكون عليه جميع مكونات العملية التعليمية من قيادة وتوكيد جودة ومشاركة مجتمعية وطلاب ومعلمين ومناهج ومناخ تربوى وموارد بشرية ومادية....الخ
المؤشرات: هى عبارات اكثر تحديدا واجرائية تصف الاداءات المطلوبة من المؤسسة لتحقيق المعيار
الشواهد والادلة:
يقصد بها المصادر والادلة المتاحة، التى يمكن الاستناد اليها ، عند استخدام مقاييس التقدير ، والتى تتمثل فى قواعد البيانات ، محاضر الاجتماعات ، والتقارير السنوية ،سجلات حضور والغياب والمقابلات.....الخ
التقويم المؤسسى:
هو عملية تشخصية علاجية، لتحديد جوانب القوة والضعف فى اداء المؤسسة، من اجل تعزيز نقاط القوة، وعلاج نقاط الضعف، وذلك لتحسين الاداء المؤسسى فى ضؤمعايير ضمان الجودة والاعتماد
هى الجوانب الكبرى التى تتضمنها منظومة تعليمية معينة
المعايير:
موجهات او خطوط مرشدة مصاغة فى عبارات متفق عليها من قبل مجموعة من الخبراء المتخصصين،تعبر عن المستوى النوعى الذى يجب ان تكون عليه جميع مكونات العملية التعليمية من قيادة وتوكيد جودة ومشاركة مجتمعية وطلاب ومعلمين ومناهج ومناخ تربوى وموارد بشرية ومادية....الخ
المؤشرات: هى عبارات اكثر تحديدا واجرائية تصف الاداءات المطلوبة من المؤسسة لتحقيق المعيار
الشواهد والادلة:
يقصد بها المصادر والادلة المتاحة، التى يمكن الاستناد اليها ، عند استخدام مقاييس التقدير ، والتى تتمثل فى قواعد البيانات ، محاضر الاجتماعات ، والتقارير السنوية ،سجلات حضور والغياب والمقابلات.....الخ
التقويم المؤسسى:
هو عملية تشخصية علاجية، لتحديد جوانب القوة والضعف فى اداء المؤسسة، من اجل تعزيز نقاط القوة، وعلاج نقاط الضعف، وذلك لتحسين الاداء المؤسسى فى ضؤمعايير ضمان الجودة والاعتماد