1- أن يهتم التلاميذ بالمحافظة على نظافة الفصول .
2- أن يدرك التلاميذ أهمية المحافظة على الأثاث المدرسي .
3- أن يدرك التلاميذ روح التعاون بين الطلاب وحب روح العمل الجماعي والعمل بروح الفريق الواحد .
4- أن يتم بث روح التنافس بين الطلاب والمعلمين .
5- أن يدرك التلاميذ شدة خطورة ظاهرة الكتابة على الجدران وبالتحديد جدران المدرسة .
6- أن يستشعر التلاميذ قيمة أهمية الآيات والأحاديث النبوية التي تحث على النظافة .
آلية التنفيذ :
1- تم الاجتماع برواد الفصول وتحفيزهم للاهتمام الجاد من أجل أن تظهر فصولهم بمظهر لائق وحسن .
2- تم الإعلان عن مسابقة أجمل فصل من خلال الإذاعة المدرسية لعدة أيام على الطلاب من أجل أن يدركون أهمية
المسابقة
3 - تم اختيار لجنة من إدارة المدرسة والمرشد الطلابي ورائد النشاط وتم تخصيص جائزة قيمة لكل فصل فائز
وشهادات شكر وتقدير
للطلاب وكذلك لرائد الفصل .
4- تم تصميم استمارة تقييم توضع في كل فصل وأثناء مرور اللجنة يتم وضع الدرجات المناسبة بها .
5- تكريم الفصل الفائز نهاية كل شهر أمام طلاب المدرسة .
المعوقات :
1- المبنى المدرسي المستأجر .
2- قلة إدراك المفهوم الذي وضعت من أجله هذه المسابقة .
3- كبر المبنى المدرسي ومن ثم عدم وجود العمالة التي تساعد على النظافة اليومية .
4- عدم اهتمام قلة من المعلمين بهذه المسابقة والهدف الذي وضعت من أجله .
5- كثرة الطلاب داخل الفصل الواحد .
2- أن يدرك التلاميذ أهمية المحافظة على الأثاث المدرسي .
3- أن يدرك التلاميذ روح التعاون بين الطلاب وحب روح العمل الجماعي والعمل بروح الفريق الواحد .
4- أن يتم بث روح التنافس بين الطلاب والمعلمين .
5- أن يدرك التلاميذ شدة خطورة ظاهرة الكتابة على الجدران وبالتحديد جدران المدرسة .
6- أن يستشعر التلاميذ قيمة أهمية الآيات والأحاديث النبوية التي تحث على النظافة .
آلية التنفيذ :
1- تم الاجتماع برواد الفصول وتحفيزهم للاهتمام الجاد من أجل أن تظهر فصولهم بمظهر لائق وحسن .
2- تم الإعلان عن مسابقة أجمل فصل من خلال الإذاعة المدرسية لعدة أيام على الطلاب من أجل أن يدركون أهمية
المسابقة
3 - تم اختيار لجنة من إدارة المدرسة والمرشد الطلابي ورائد النشاط وتم تخصيص جائزة قيمة لكل فصل فائز
وشهادات شكر وتقدير
للطلاب وكذلك لرائد الفصل .
4- تم تصميم استمارة تقييم توضع في كل فصل وأثناء مرور اللجنة يتم وضع الدرجات المناسبة بها .
5- تكريم الفصل الفائز نهاية كل شهر أمام طلاب المدرسة .
المعوقات :
1- المبنى المدرسي المستأجر .
2- قلة إدراك المفهوم الذي وضعت من أجله هذه المسابقة .
3- كبر المبنى المدرسي ومن ثم عدم وجود العمالة التي تساعد على النظافة اليومية .
4- عدم اهتمام قلة من المعلمين بهذه المسابقة والهدف الذي وضعت من أجله .
5- كثرة الطلاب داخل الفصل الواحد .