[b]محافظة القاهرة
إدارة حدائق القبة التعليمية
مدرسة حسني مبارك الثانوية بنين (وحدة ضمان الجودة)
مصفوفة حساب الدرجات لمجال القدرة المؤسسية
المجال الأول : الرؤية والرسالة وجود وثيقة لرؤية المؤسسة 1-1 3.7
وجود وثيقة لرسالة المؤسسة 1-2
المجال الثانى: القيادة والحوكمة تنمية مهنية فعالة للكوادر 2-1 3.6
دعم عمليتى التعليم والتعلم 2-2
توافر نظام للحوكمة الرشيدة 2-3
توافر مالى وادارى متطور 2-4
المجال الثالث : الموارد المادية والبشرية توافر الموارد البشرية وتنميتها 3-1 3.5
توافر الموارد المادية وتنميتها 3-2
توفر مبنى مدرسى ملائم 3-3
المجال الرابع :المشاركة المجتمعية توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلى 4-1 3.5
دعم مؤسسات المجتمع المحلي للمؤسسة 4-3
المجال الخامس :توكيد الجودة والمساءلة التقييم والتحسين المستمر 5-1 3.6
فاعلية وحدة التدريب والجودة 5-2
مصفوفة حساب الدرجات لمجال القدرة المؤسسية
المجال السادس: المتعلم المعيار الأول : نواتج التعلم المستهدفة 6-1 2.4
المعيار الثانى : التمكن من المهارات الأساسية 6-2 3.6
المعيار الثالث : اكتساب جوانب وجدانية ايجابية 6-3 3.6
المجال السابع : المعلم المعيار الأول : التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم 7-1 3.6 3.8
المعيار الثانى : تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم 7-2 3.5
المعيار الثالث : استخدام أساليب تقويم فعالة 7-3 4.4
المعيار الرابع : الالتزام بأخلاقيات المهنة 7-4 3.5
المجال الثامن : المنهج المدرسى المعيار الأول : توافر ممارسات داعمة للمنهج 8-1 3.6 3.6
المعيار الثانى : توافر أنشطة صفية و لا صفية فعالة 8-2 3.5
المجال التاسع : المناخ التربوى المعيار الأول : توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم 9-1 3.3 3.4 1.7
المعيار الثانى : توافر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية 9-2
[/b]
إدارة حدائق القبة التعليمية
مدرسة حسني مبارك الثانوية بنين (وحدة ضمان الجودة)
مصفوفة حساب الدرجات لمجال القدرة المؤسسية
المجال الأول : الرؤية والرسالة وجود وثيقة لرؤية المؤسسة 1-1 3.7
وجود وثيقة لرسالة المؤسسة 1-2
المجال الثانى: القيادة والحوكمة تنمية مهنية فعالة للكوادر 2-1 3.6
دعم عمليتى التعليم والتعلم 2-2
توافر نظام للحوكمة الرشيدة 2-3
توافر مالى وادارى متطور 2-4
المجال الثالث : الموارد المادية والبشرية توافر الموارد البشرية وتنميتها 3-1 3.5
توافر الموارد المادية وتنميتها 3-2
توفر مبنى مدرسى ملائم 3-3
المجال الرابع :المشاركة المجتمعية توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلى 4-1 3.5
دعم مؤسسات المجتمع المحلي للمؤسسة 4-3
المجال الخامس :توكيد الجودة والمساءلة التقييم والتحسين المستمر 5-1 3.6
فاعلية وحدة التدريب والجودة 5-2
مصفوفة حساب الدرجات لمجال القدرة المؤسسية
المجال السادس: المتعلم المعيار الأول : نواتج التعلم المستهدفة 6-1 2.4
المعيار الثانى : التمكن من المهارات الأساسية 6-2 3.6
المعيار الثالث : اكتساب جوانب وجدانية ايجابية 6-3 3.6
المجال السابع : المعلم المعيار الأول : التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم 7-1 3.6 3.8
المعيار الثانى : تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم 7-2 3.5
المعيار الثالث : استخدام أساليب تقويم فعالة 7-3 4.4
المعيار الرابع : الالتزام بأخلاقيات المهنة 7-4 3.5
المجال الثامن : المنهج المدرسى المعيار الأول : توافر ممارسات داعمة للمنهج 8-1 3.6 3.6
المعيار الثانى : توافر أنشطة صفية و لا صفية فعالة 8-2 3.5
المجال التاسع : المناخ التربوى المعيار الأول : توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم 9-1 3.3 3.4 1.7
المعيار الثانى : توافر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية 9-2
[/b]