المجالات الرئيسة :
المجال الأول- القدرة المؤسسية
ويقصد بها: تحقيق الجودة الشاملة للمؤسسة التعليمية، من خلال مجموعة القواعد، والشروط المحددة لبنيتها التنظيمية وإمكاناتها البشرية والمادية.
القدرة المؤسسية تعد من أهم آليات ضمان جودة التعليم
المجال الثاني- الفعالية التعليمية:
ويقصد بها: تحقيق مخرجات عالية الجودة، فى ضوء رؤية المؤسسة التعليمية ورسالتها من خلال مجموعة العمليات التى توفر فرص التعليم والتعلم المتميز للجميع.
الفاعلية التعليمية تكفل تحقيق مخرجات للتعليم عالية الجودة.
ثانيا: المجالات الفرعية:
رؤية المؤسسة ورسالتها
القيادة والحوكمة
الموارد البشريةوالمادية
المشاركةالمجتمعية
توكيد الجودةوالمساءلة
كل ماسبق خاص بالقدرة المؤسسية
أما فرعيات الفعالية التعليمية فهى:
المتعلم
المعلم
المنهج المدرسى
المناخ التربوى
المجال الأول- القدرة المؤسسية
ويقصد بها: تحقيق الجودة الشاملة للمؤسسة التعليمية، من خلال مجموعة القواعد، والشروط المحددة لبنيتها التنظيمية وإمكاناتها البشرية والمادية.
القدرة المؤسسية تعد من أهم آليات ضمان جودة التعليم
المجال الثاني- الفعالية التعليمية:
ويقصد بها: تحقيق مخرجات عالية الجودة، فى ضوء رؤية المؤسسة التعليمية ورسالتها من خلال مجموعة العمليات التى توفر فرص التعليم والتعلم المتميز للجميع.
الفاعلية التعليمية تكفل تحقيق مخرجات للتعليم عالية الجودة.
ثانيا: المجالات الفرعية:
رؤية المؤسسة ورسالتها
القيادة والحوكمة
الموارد البشريةوالمادية
المشاركةالمجتمعية
توكيد الجودةوالمساءلة
كل ماسبق خاص بالقدرة المؤسسية
أما فرعيات الفعالية التعليمية فهى:
المتعلم
المعلم
المنهج المدرسى
المناخ التربوى