بحبك يا مصر - فريق قياس الجودة - إدارة حدائق القبة التعليمية

ًسعداء بزيارتكم ويسرنا نقدكم ومقترحاتكم...

منتديات فريق قياس الجودة - إدارة حدائق القبة التعليمية Q. M. Team H. K. A. Fora


    الطب البديل

    شاطر

    عبدالله معارك
    مشرف

    عدد المساهمات : 253
    تاريخ التسجيل : 12/02/2009

    الطب البديل

    مُساهمة  عبدالله معارك في الأربعاء أبريل 29, 2009 8:21 pm

    لسلام عليكم هذة بعض فوائد بعض الفواكة والخضراوت الموجدة والمتوفرة في حياتنا بشكل يومي ولن تتخيلن مدى فوائدها الطبية العظيمة ارجو ان تستفيدن منها :

    1-التمر يمنع تسوس الأسنان :

    محيط : أفاد باحثون بأن التمر يخفض نسبة الكوليسترول بالدم ويقي من تصلب الشرايين، وذلك لأنه يحتوي على "البكتين"، كما أنه يمنع تسوس الأسنان لإحتوائه على "الفلور".

    وطبقاً لما ورد "بجريدة أخبار سوريا"، أوضحت الدراسة أن التمر يحمي من سموم الجسم لإحتوائه على الصوديوم والبوتاسيوم وفيتامين "ج"، كما أنه يمكن استخدامه كعلاج لفقر الدم لإحتوائه على الحديد والنحاس وفيتامين "ب2".

    وخلصت الدراسة إلي أن التمر يعالج الأشخاص المصابين بسرطان المخ لإحتوائه على "البورون"، كما أنه مضاد للسرطان لإحتوائه على "السلينيوم".

    2-[البقدونس يخلصك من سموم الجسم

    واشنطن : أفادت دراسة حديثة بأن البقدونس يفيد في علاج مشاكل الدورة الشهرية والمثانة والتهابات والآم المعدة، كما أنه فاتح للشهية مدر للبول والعرق ويساعد على التخلص من السموم في الجسم.

    وطبقاً لما ورد "بجريدة أخبار سوريا"، أوضحت الدراسة أن البقدونس يحتوى على فيتامين "أ" المفيد للبصر والحديد المفيد للمصابين بفقر الدم وأيضاً مجموعة فيتامينات "ب" المركبة .

    وخلصت الدراسة إلي أنه يفيد أيضا المسالك البولية واضطرابات الجهاز الهضمي ، لاحتوائه على الكثير من مركبات الفلافونيدات وكميات عالية من فيتامين "ج" الذي يوجد بنسبة أكبر مما هو موجود في الليمون .

    3-العنب يقلل ارتفاع الدهون في الدم

    واشنطن: أفادت دراسة حديثة بأن العنب يلعب دوراً فعالاً في الحد من ارتفاع الدهون في الدم ، حيث يحتوي على مركب يساهم في تقليل هذه النسبة ، لذا ينصح الأطباء لمن يعاني من ارتفاع الكولسترول تناول كمية مناسبة منه، وخاصةً الأنواع التي تحتوي على بذور والحرص على تكسير البذور وجرشها بالأسنان .

    وطبقاً لما ورد بجريدة " أخبار سوريا "، أوضحت الدراسة أن شرب عصير العنب يومياً قد يمثل أسهل وأفضل الطرق الطبيعية لتقليل ارتفاع ضغط الدم عند المرضى، مما يساعد في تقليل مخاطر الجلطات القلبية والسكتات الدماغية .


    4"]الموز يعالج قرحة المعدة

    استوكهولم: أثبتت دراسة سويدية حديثة أن الموز يساعد على تأخير حدوث قرح المعدة، وذلك لاحتوائه على مواد تساعد على زيادة مقاومة الخلايا المبطنة للمعدة للقرحة نفسها ، مما يساعد على منع حدوثها وأيضا علاجها إن وجدت.

    وطبقا لما ورد بمجلة الجزيرة، أكد العلماء أن هناك مواد موجودة في الموز الناضج والموز النيء تكتب في الوصفات الطبية المعالجة للقرح وتسمى Scralfate، حيث استعمل مسحوق الموز الجاف كعلاج ناجح للقرحة في الهند.

    وتشير الدراسة إلى أن الموز غني بفيتامين أ،ب،ج وبه نسبة قليلة من فيتامين "هـ"، كما يحتوي على كثير من الأملاح المعدنية كالحديد والمنجنيز والصوديوم والفوسفور والزنك ، بالإضافة إلى الماء والنشا وسكر العنب وسكر القصب.

    ويعتبر الموز ذا قيمة غذائية عالية، فكل 100 جرام من الموز الناضج تعطي نحو100 وحدة حرارية، لذلك اعتبر طعاماً مغذياً ومقوياً.

    5-الملوخية تقلل التوتر العصبي :

    محيط : أفاد باحثون بأن الملوخية تقي من الأمراض، كما أنها تحفظ لقرنية العين بريقها وتألقها، وتزيد من الشهية للطعام، وتخفف من التوتر العصبي.

    ويرجع ذلك لأنها غنية بفيتامين "أ" الذي يقي المسالك البولية من الالتهابات وتكون الحصوات، كما أنها تقي من الإمساك، نظراً لإحتوائها علي الألياف السيليولوزية.

    وطبقاً لما ورد بجريدة " الراية القطرية"، أوضحت الدراسة أن الملوخية تحتوي أيضاً علي نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تصل إلي حوالي 30%، كما تحتوي علي نسبة 15% من المواد الدهنية، و2% من المواد السكرية، بالإضافة إلى احتوائها على الأملاح المعدنية من الحديد والفوسفور والماجنسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والكلور والكبريت.

    6"]الفلفل الحار يخفض مستويات الأنسولين :

    كانبرا: أفاد باحثون بأن إضافة الفلفل الحار إلي الطعام بشكل منتظم يمكن أن يساعد علي تخفيض الانسولين بعد تناول الوجبات.

    ومن خلال الدراسة التي أجريت على 36 شخصاً يتمتعون بصحة جيدة ويبلغ متوسط عمرهم 46 سنة تقريباً، وبتناولهم وجبات طعام خالية من التوابل لمدة ثلاثة أسابيع، اتضح أن مستويات الانسولينِ المتوسطة ارتفعت بعد تناول وجبة الطعام العادية، مقارنة مع وجبة الطعام المتبلة بالفلفل الحار.

    وطبقاً لما ورد "بجريدة الراية القطرية"، أوضح الباحثون أن السبب قد يكون نتيجة وجود مادة "كابساسين" الكيماوية الموجودة في الفلفل الحار والتي تعطيها الطعم اللاذع، والتي يمكن اعتبارها مادة مضادة للتأكسد







      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 11:05 pm