بحبك يا مصر - فريق قياس الجودة - إدارة حدائق القبة التعليمية

ًسعداء بزيارتكم ويسرنا نقدكم ومقترحاتكم...

منتديات فريق قياس الجودة - إدارة حدائق القبة التعليمية Q. M. Team H. K. A. Fora


    علاقة الرسول بلأشعة الحمراء والبنفسجية

    شاطر

    عبدالله معارك
    مشرف

    عدد المساهمات : 253
    تاريخ التسجيل : 12/02/2009

    علاقة الرسول بلأشعة الحمراء والبنفسجية

    مُساهمة  عبدالله معارك في الثلاثاء يونيو 02, 2009 6:39 pm

    علاقه الرسول بالأشعه البنفسجيهوالحمراء .. سبحان الله !!
    بسم الله والصلاه والسلام على من لا نبي بعده ,,
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :
    الموضوع منقول بس والله بجد اعجبني لما فيه من معجزات ودلائل واضحه وضوح الشمس على إعجاز الباري لنبي الهدى والرحمه ’’ سبحانك ,,
    الكلام أو البحث القادم هو لطبيب عيون مسلم لم يذكر إسمه ، يقول هذا الطبيب :
    أما بعد فهذا الموضوع الغريب التالي ابحث فيه منذ اربع سنوات حتى أثبته فأنا طبيب عيون وقد
    تعمقت كثيرا في حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه:
    ( إذا سمعتم أصوات الديكه فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكا وإذا سمعتم نهيق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأ ت شيطانا)
    ومن هذا الحديث يتضح لنا ...
    أن قدره الجهاز البصري للإنسان محدودة ...
    وتختلف عن القدرة البصرية للحمير ...
    والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكه ...
    وبالتالي فإن قدره البصر لدى الانسان محدود لا ترى ما تحت الاشعه
    الحمراء ولا ما فوق الاشعه البنفسجية ...
    لكن قدره الديكه والحمير تتعدى ذلك ...
    والسؤال هنا ...
    كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة ؟???
    الجواب هو ...
    أن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق من نار أي من الاشعه تحت لحمراء ... لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة ...
    أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور أي من الأشعة البنفسجية ...
    لذلك تراها الديكة .. وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عند ذكر الله ...
    والسبب هو لأن الملائكة تحضر إلى المكان الذي يذكر فيه الله فتهرب الشياطين ....
    وهذا يذكرنا بالمثل الذي يقول...
    إذا حضرت الملائكة ذهبت الشياطين... والسؤال .... لماذا تهرب الشياطين عند وجود الملائكة ؟??
    الجواب لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة ...
    بمعنى أخر ... إذا إجتمعت الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء في مكان
    فإن الأشعة الحمراء تتلاشى.. !!!!! المهم في موضعنا بل الأهم هو ...
    عن ابن عباس وعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ( كان يرى بالليل في الظلمه كما يرى بالنهار في الضوء )
    عن ابن عباس رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليه وسلم:
    ( رأ يت الملائكة تغسل حمزة بن عبد المطلب وحنظله ابن الراهب )
    عن انس رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليه وسلم: رصوا صفوفكم وقاربوا بينها وحاذوا بالأعناق فوالذى نفسى بيده إني لارى الشياطين تدخل من خلل الصفوف كأنها الحذف)
    والحذف هى الأغنام السوداء الصغيرة ... هذه الأحاديث الثلاثة تبين لنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتمتع بميزة وهي ... في الحديث الأول / أنه كان يرى بالليل كرؤيته بالنهار ...
    وهذا ما توصل إليه العلم بعد 1420 عام !!!!!
    وذلك عن طريق المناظير الليليه التي ترى بالليل ...
    ورغم ذلك فإن الرسول يتفوق بصريا على هذه المناظير ...
    لأنه كان يرى بالليل بكل وضوح كرؤيتنا نحن بالنهار ...
    أما المناظير الليليه المصنوعة الأن فإنها لا ترى بالليل بشكل واضح ...
    فأكثر هذه المناظير تكون فيها الرؤيا ذات لون واحد ...
    أخضر أو أحمر مثلا .... أما في الحديث الثاني / وهو رؤيته للملائكة ...
    فهذا يثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يرى الأشعة الفوق بنفسجية ...
    وإلى الأن وبعد 1420 عام لم يتمكن العلم من إختراع جهاز يرى الأشعة الفوق بنفسجية ...
    وإلا لكانوا رأو الملائكة ... أما الحديث الثالث/ فأعتقد أنه قد إتضح لكم ولا يحتاج لشرح ...
    قال تعالى (فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليو م حديد ) الايه
    قال تعالى في وصف حور العين ( وعند هم قاصرات الطرف عين) الايه
    حابسات الاعين عن ازواجهن فقصرت ابصارهن على ازواجهن لا يمددن طرفا إلى غيرهم والعين- النجل العيون ... توضيح علمى ..
    عندما اجتمعت كلمتا قاصرات وعين فى ايه واحده ... تبادر إلى ذهنى موضوع قصر النظر ...
    وهى الحاله التى لا يرى المصاب بها الا عن قرب...
    وكبر حجم العدسة هو احد الاسباب الهامه لقصر النظر ...
    الذى فى نفس الوقت يضفى لصاحبته حسنا وبهاء ...
    وقصير النظر لا يستطيع رؤيه الاشياء البعيده بوضوح بدرجه تتفاوت بتفاوت شدته ....
    الاسراء والمعراج بالروح والجسد و البصر الخارق( بصر حديد) ..
    قال تعالى لنبيه الكريم ( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليو م حديد ) ..
    كل إنسان يوجد على بصره غطاء يمنعه من رؤية أشياء كثيرة ..
    وبعد الموت يصبح بصر الإنسان قويا بعد أن يزاح هذا الغطاء عن العين ..
    عندها سيرى كل شيء الجن والملائكة وغير ذلك ..
    والرسول صلى الله عليه وسلم كان لديه بصر حديد وكما ورد في الأية
    فإن الله أزاح عنه هذا الغطاء ليرى كل شيء { فبصرك اليوم حديد } ..
    فكان يرى الملائكة ... وكان يستطيع رؤية المصلين من وراءه ...
    ( اقيموا الركوع والسجود فوالله انى لاراكم من بعد ظهرى اذا ركعتم واذا سجدتم) رواه البخارى ومسلموكان يرى بالليل بوضوح كما يرى بالنهار في الضوء ...
    وكأن بصر الرسول صلى الله عليه وسلم هو نفسه بصر أي شخص منا بعد الممات أي بصر حديد قوى ونافذ ... وهو ليس بصر الجسد الحي الضعيف ...
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ان الروح اذا قبض تبعه البصر)
    افهم ان الروح مفصولة عن البصر ويتبعها البصر أين ما ذهبت...
    وكأنه جهاز مستقل بذاته ... والبصر هنا هو البصر الخارق (حديد) مكشوف عنه الغطاء ...
    لا اعتقد ان عين الميت هما الناظرتان للروح فتتبعانها ...
    لانهما اصبحتا غير مبصرتين لكى تتبعان الروح ..
    و لآنه قد ماتت الخلايا العصبيه التى تستقبل الصوره وترسلها إلى المخ
    البصر العادى لدى الانسان لا يرى الملائكه والجن ( وهو نفس البصر الحديد لكن مغطى عليه بالغطاء)وعندما يزاح هذا الغطاء عند الموت سيرى الميت كل شيء ...
    حتى أنه يرى روح وهي تطلع... وأحيانا يزاح هذا الغطاء قبل اموت بدقائق أو ساعات ...
    لذلك نسمع من البعض اللذين هم على فراش الموت أنهم يرون الملائكة
    أو أنهم يرون الجنة إن كانو صالحين ..!!!!! قال تعالى : (ما زاغ البصر وما طغى) الايه
    والمقصود هنا بالبصر هو البصر الخارق ... الذى استطاع به الرسول صلى الله عليه وسلم رؤيه الملائكه وعجائب الامور فى( الاسراء والمعراج) .
    اذا الانسان يحتوى على جسد وروح وبصر مغطى عليه ...
    وعندما يموت يتبقى لديه روح وبصر حديد يتبع الروح...

    ناصر البدري
    مشرف

    عدد المساهمات : 214
    تاريخ التسجيل : 17/02/2009
    العمر : 55
    الموقع : http://www.arabicstory.net/index.php?p=author&aid=1012

    الرحمة حلوة

    مُساهمة  ناصر البدري في الأربعاء يونيو 17, 2009 6:18 pm

    [u]الأشعة تحت الحمراء[/u]
    تعد الشمس مصدر الإشعاع الطبيعي الأول لكل أنواع الطاقة الكهرومغناطيسية فهذا الإشعاع الذي ترسله الشمس على شكل موجات كهرومغناطيسية، يتألف من ثلاثة أجزاء وهي: الأشعة فوق البنفسجية (تشكل 2% من أشعة الشمس) والضوء المرئي (47%) والأشعة تحت الحمراء (51%). والأشعة تحت الحمراء أشعة غير مرئية حرارية نحصل عليها من الشمس أو من منابع اصطناعية لها قدرة على عالية على الاختراق و النفوذ . وتسمى الأشعة تحت الحمراء ضوء الحياة أو شعاع الحياة light of life لأنها سبب وجود جميع الكائنات الحية. وأهم وظيفة للأشعة تحت الحمراء هي زيادة مناعة الجسم ضد الأمراض Reinforcement immune system وذلك ناتج عن زيادة الدورة الدموية الصغرى وزيادة الايض metabolism وأيضا تساعد على تأخير الشيخوخة والعجز Slow down the aging process . المعروف أن أجسامنا تنتج الأشعة تحت الحمراء وتسمى biogenetic ray وكمية لأشعة المنتجة في الجسم تختلف من شخص لآخر وعندما يبدأ انخفاض إنتاج الأشعة تحت الحمراء من الجسم يبدأ الجسم بالضعف والمرض والتعب والشيخوخة ويصبح معرض لكثير من الآفات وعندما يكون إنتاج الأشعة تحت الحمراء يقارب الصفر فأننا على أبواب الموت لا محالة.تعد الشمس مصدر الإشعاع الطبيعي الأول لكل أنواع الطاقة الكهرومغناطيسية فهذا الإشعاع الذي ترسله الشمس على شكل موجات كهرومغناطيسية لذلك يستطيع بعض الناس التغلب على المرض وذلك لقدرتهم على إنتاج الأشعة تحت الحمراء من أجسامهم لذلك أجسامهم قوية.وباستخدام الأشعة تحت الحمراء هناك الآلاف من البشر قد شفوا من أمراض مثل الربو القصبي والضغط الدموي والسكري وقصور البنكرياس أيضا و من كان يعاني من قرحة المعدة قد شفوا والصداع أيضا وقد كان الناس في السابق يشربون ويستحمون في مياه البرك والأنهار الغنية بالأشعة تحت الحمراء وكانوا يتمتعون بصحة جيدة ذلك الشيء الذي نفتقده الآن فعندما ترقد الدجاجة على البيض يفقس بتأثير الأشعة تحت الحمراء وسلاحف البحر تدفن بيضها على رمال الشاطئ ليفقس بفعل الأشعة تحت الحمراء الآتية من الشمس.التطبيقات البيولوجية للأشعة تحت الحمراء: (2) Infrarid applications ليس للأشعة تحت الحمراء أي تأثير ضار مطلقا حتى لو تعرض لها الشخص لمدة 24ساعة، وهي على العكس مادة طبيعية رورية ولا غنى عنها، وهذا يجعل أطباء الأطفال يضعون الأطفال في الخداج في حاضنات تبث أشعة تحت الحمراء مباشرة بعد الولادة هكذا تفهم أهميته هذه الأشعة للحياة. والأشعة تحت الحمراء لها قدرة اختراق عالية وأيضا قدرة شفائية مذهلة فإنها تظهر تأثيرها القوي على سطح الجلد وتحسن مسيرة الدم وتنشط الهضم وتجدد الأنسجة وتساعد على تغذية الجسم بالأكسجين والمواد الغذائية وامتصاص الورم وتقليل الألم وتستعمل كعلاج لأمراض الروماتيزم وأوجاع الأعصاب وبعد الإصابات الرياضية أو إصابات العمل والتمهيد قبل العلاج الحركي والتدليك والحروق وتهدئة الألم خصوصا آلام الوجه.
    الأشعة فوق البنفسجية
    لها طول موجي أقصر من الطول الموجي للضوء الأزرق. الأشعة فوق البنفسجية غير مرئية بالنسبة للأنسان ولن بعض الحشرات والطيور يمكن أن ترى بواسطتها. كما أن هذه الاشعة تساعد على تنشيط التفاعلات الكيميائية في النباتات ولكن التعرض لها أكثر من اللازم يقتل الخلايا النباتية. اكتشفت الاشعة فوق البنفسجية في العام 1801 من قبل العالم Johann W. Ritter بواسطة تجربة عملية قام فيها باستخدام منشور لتحليل ضوء الشمس إلى ألوانه الاساسية وتعريض كل لون على عينة من الكلوريد ولاحظ ان الضوء الأحمر يحدث تأثير طفيف للكلوريد ولكن الضوء ذو اللوون البنفسجي سبب في اسمرار لون الكلوريد. وبمجرد تعريض الكلوريد إلى المنطقة بعد اللون البنفسجي احترقت عينة الكلوريد تماماً، وهذا اثبات على وجود طيف كهرومغناطيسي غير مرئي بعد اللون البنفسجي أطلق عليه بالاشعة فوق البنفسجية ultraviolet أو UV light.
    قسم العلماء منطقة طيف الأشعة فزق البنفسجية إلى ثلاثة مناطق ترجع إلى طاقة الأشعة وهذه المناطق تعرف بـ:
    الأشعة فوق البنفسجية القريبة near ultraviolet وهي القريبة من الطيف المرئي.
    الاشعة فوق البنفسجية المتوسطة far ultraviolet وهي التي تقع بين المنطقة القريبة والمنطقة البعيدة.
    الاشعة فوق البنفسجية البعيدة extreme ultraviolet وهي الأقرب إلى أشعة اكس والتي لها اكبر طاقة.
    تشع شمسنا كافة الأطياف الكهرومغناطيسية ولكن الأشعاع الذي يسبب اسمرار الجلد عند التعرض لأشعة الشمس هو الاشعة فوق البنفسجية حيث أن جزء غير بسيط من هذه الأشعة تستطيع اختراق الغلاف الجوي، ولا شك في اننا قد لاحظنا لسعة أشعة الشمس على الجلد عند تعرضنا مباشرة لها، هذه اللسعة لا نشعر بها في حالة سقوط اشعة الشمس من خلال نافذة من الزجاج لأن الزجاج يمتص الاشعة الفوق بنفسجية وضع العلماء مراصد حساسة للأشعة الفوق بنفسجية على الأقمار الإصطناعية لقياس هذه الأشعة المنبعثة من المجرات والنجوم في هذا الكون الفسيح.
    تطبيقات الاشعة فوق البنفسجية
    الطب:تستخدم الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من مصابيح خاصة في تعقيم ادوات الجراحة حيث أن الاشعة فوق البنفسجية تقتل البكتيريا والفيروسات.
    الصناعة: تستخدم الأشعة الفوق بنفسجية في صناعة الدوائر الإلكترونية الرقيقة.
    العلوم: استخدم العلماء الأشعة فوق البنفسجية في دراسة مستويات الطاقة للذرات المختلفة. كا يمكن لعلماء الفلك من تحديد المسافات بين المجرات والنجوم من خلال رصد طيف الأشعة الفوق بنفسجية المنبعثة منها. كذلك يدرس العلماء من خلال مصابيح خاصة تأثير الأشعة فوق البنفسجية على المواد حتي نتأكد من صمودها تحت اشعة الشمس قبل استخدامها في الصناعات المختلفة.
    خطورة الاشعة فوق البنفسجية والحماية منها
    التعرض للأشعة الشمس المباشرة التي تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية يسبب ألام شديدة في العين أو حرق للجلد أو سرطان الجلد. كما أن هذه الاشعة تسبب دمار للنباتات التي تحافظ على طبقة الأوزون. وللوقاية يمكن استخدام النظارات الشمسية التي تمتص هذه الأشعة والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة. وتجدر الاشارة أن شاشات التلفزيون تبعث اشعة فوق بنفسجية بالإضافة إلى الاشعة المرئية ولهذا يجب أن أن تكون شاشات التلفزيون بعيدة عنا بما فيه الكفاية لتقليل خطورة هذه الأشعة. والمسافة الصحيحة هي عشرة اضعاف قطر التلفزيون.

    يعني ايه الكلام دا يا اخ عبدالله؟؟؟؟؟
    يعني ببساطة ان دي ودي عبارة عن أطوال موجية والاتنين خارج حدود الطيف المرئي يعني لا ليها علاقة بالاحمر ولا البنفسجي دا او هام تاني هام بقي أن زي ما حضرتك قرأت ان الأشعة تحت الحمراء ( بتاعة الشياطين )أكثر فايدة واقل ضرر من فو البنفسجية ( بتاعة الملايكة) وان الحكاية اصلا لاليها علاقة لا بشياطين ولا ملايكة
    وواضح يا اخ عبدالله ان دراسة الكيمياء عندنا ملهاش علاقة خالص بالفزياء
    ولو الحمير والديكة نطقت حيقولولنا كلام وحش أوي وحينعتونا بالجهل
    وياجماعة لازم نفكر شوية في اللي بنكتبه وننقله علشان أحنا معلمين وعندنا طلبة بيقروا اللي بنقوله

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 9:16 am