بحبك يا مصر - فريق قياس الجودة - إدارة حدائق القبة التعليمية

ًسعداء بزيارتكم ويسرنا نقدكم ومقترحاتكم...

منتديات فريق قياس الجودة - إدارة حدائق القبة التعليمية Q. M. Team H. K. A. Fora

    التلفاز ( سلبياته وإيجابياته )

    شاطر

    شرف الخشن
    مشرف

    عدد المساهمات: 82
    تاريخ التسجيل: 17/05/2009
    العمر: 45

    التلفاز ( سلبياته وإيجابياته )

    مُساهمة  شرف الخشن في الثلاثاء يونيو 02, 2009 4:16 pm

    ما هي فوائد التلفاز :

    طبعاًَ كما نلاحظ أن هذا الجهاز في هذا الزمن أصبح من الضروريات التي تتواجد في كل منزلبشكل خاص والأعمال الأخرى بشكل عام.

    مما أدى إلى تنوع فوائده على حسب المكان المتواجد فيه .

    وسوف أتحدث عن بعض منها .


    أولاًَ : مـــــــــــ الـــنـــــــاحـــــــيـــــــه الأجــــــتـــــــــمــــــاعــــــــــيــــــــــ ـه و الأســـريــــــه ـــــــــــــــن

    1- قد يتمكن من جمع أفراد الأسره وأضفاء جو المتعه مع بعضهم البعض.
    2- وسيله من الوسائل التي يتمكن منها الفرد من تنمية ثقافاته ومعلوماته.
    3- تعتبر وسيله من وسائل التعليم لما يحتوي من قنوات تعليميه.

    هذه بعض فوائده من هذه الناحيه.



    ثانياًَ : مــــــــــ الـــنــــــاحــــــيــــــه الأداريـــــــــــــه و الــــــحـــــــكـــومـــــــــــيه ــــــــــــــــــن

    1- في مجال الأعمال الأداريه والحكوميه سهل هذا الجهاز في عرض مستندات ومشاريع وأمور كثيره بصوره تخيليه تجميليه لمساعدتها في قيام مشاريعهم.
    2- في أعمال الأسواق سهل عليهم إظهار الأرباح و الخسائر لجميع الأفراد في وقت واحد.
    3- ساعد في الناحية التعليميه للمدارس في أظهار بعض النشاطات و التطبيقات التعليميه عبر هذا الجهاز.



    وهذه بعض الفوائد من هذه الناحيه.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    أضــــــراره .

    كما نعلم أن لكل جهاز لما يحتوي من فوائد فأنه يحتوي على بعض الأضرار , ولكن أنا لن أتحدث عن أضرار هذا الجهاز إلا من الناحيه الأجتماعيه والأسريه فقط لما لها من تأثير كبير عليهم.
    أول هذه الأضرار أن بعض من الناس يشاهدون التلفاز لأكثر من ساعة واحده يومياًَ عما يقومون به من أعمال أخرى ,مما أدى إلى ذلك أن في بعض المنازل أصبح هذا الجهاز يتواجد بأعداد كبيره في المنزل الواحد أقلها خمسة أجهزة تلفاز مع ما يسمى الرسيفر ومفتوح طول الوقت.
    أدى ذلك عند بعض الأباء من أن يقللوا اهتماماتهم لأبنائهم ورعايتهم , وبعض الأباء يستخدمون هذا الجهاز كـ (الداده الألكترونيه ) .



    ثانيها هي البرامج الكثيره و المتعدده التي تحتوي على مصله علميه ضئيله أي برامج بلا فائده , مما يؤدي هذا الجهاز من تقليل التركيز و التفكير الذهني عند الشخص , وفي ناحية علميه وجدو العلما أن في دقيقه أو أكثر من متابعة التلفاز , فأنه عقله يأخذ راحة مثله مثل راحة نومه , فمن هذه الناحيه يسبب عدم التركيز والتفكير لما نرى من أن بعض الأشخاص يجلسون أمامه بالسعات الطوال , ويأتي الضرر الأكبر عند الأطفال , لأن الأطفال الذين يشاهدون التلفاز بفتره طويله ومستمره تأثر في تركيزهم على ما يقومون به و تقل النشاطات التعليمية لديه.



    الضرر الثالث الذي يسببه هذا الجهاز هو أسلوب التخويف و الرعب التي تظهر في الشاشه في الوقائع الحقيقيه التي تظهر في الأخبار أو الأفلام أو البرامج التلفزيونيه.
    فهذه المناظر تقوم بتخويف أو إفجاع المتفرج مما تؤثر في ذهنه فتسبب له بعض الأحيان كابوس مرعب في نومه , ومن ناحية أخرىالبرامج التي تحتوي على مقاطع الأكشن توصل رسالة إلى بعض الأشخاص بأنهم قد يصدقون أن هذه ليست من الأمور الغريبه أو العاديه , فتأتي عند عقول بعض الأشخاص أمكانية القتال , القتل , والجرائم الشنيعة الأخرى.



    وبسبب هذا الجهاز يؤثر ضرر أخر على الشخص ألا وهو الأعتراض على الحياة الحقيقيه التي يعيش فيها ولا تظهر لهم كما يظهر للشخصيات المتواجده في الأفلام والبرامج لما يجدون من عندهم من ثراء فاحش و الأشياء العديده الأخرى التي تؤثر في الشخص.





    اما بالأخير هو الضرر الذي قد نكون نحن متعلقين فيه ألا وهو الأدمان على مشاهدته.

    كيفية علاج أضراره , بطريقه بسيطه ومناسبه.

    أهم شيء في هذه الناحية هو أظهار أهتمام الأباء و الرعاية التامه لأنفسهم أولاًَ ثم لأبنائهم , ومتابعتهم على ما يشاهدونه ويرونه , وأما بالنسبه للأفراد فيجب عليهم أن يضعوا لأنفسهم أوقات محدده للمشاهده وألا يتابوعونه بصوره أهتماميه كبيره و الانتباه على أنفسهم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 27, 2014 11:05 am