بحبك يا مصر - فريق قياس الجودة - إدارة حدائق القبة التعليمية

ًسعداء بزيارتكم ويسرنا نقدكم ومقترحاتكم...

منتديات فريق قياس الجودة - إدارة حدائق القبة التعليمية Q. M. Team H. K. A. Fora


    شائعات شاعئات شائعات

    شاطر

    عبدالله معارك
    مشرف

    عدد المساهمات : 253
    تاريخ التسجيل : 12/02/2009

    شائعات شاعئات شائعات

    مُساهمة  عبدالله معارك في السبت مايو 30, 2009 8:09 pm

    نشرت جريدة المصرى اليوم ما يلي
    شركات المحمول تخشى
    تأثرها من شائعات التحذير
    من رسائل الموبايل «القاتلة»

    كتب أمير حيدر ٢٧/ ٣/ ٢٠٠٩

    [size=16]على طريقة "قبلة الهاتف القاتلة" التى أرسلها الكوميديان الراحل فؤاد المهندس "مستر إكس" إلى عشيقته فى فيلمه الشهير "عودة أخطر رجل فى العالم"، انتشرت شائعات فى أوساط مستخدمى المحمول تحذر المشتركين من استقبال أى رسائل غريبة بدعوى تضمنها "فيروس" غير معروف يتسبب فى قتل مستقبلها.
    وأقر مسؤولون فى شركات المحمول بتلقيهم معلومات عن هذه النوعية من "الشائعات" مجهولة المصدر التى أصابت شرائح من المستخدمين بالقلق، نافين بشدة صحتها، فى حين لم يخفوا قلقهم من تأثيرها على معدلات استخدام الشبكات.
    وقال الدكتور خالد الليثى مدير العلاقات الحكومية فى شركة "فودافون مصر" فى تصريح خاص لـ "المصرى اليوم" إن الشركة لم تتلق رسميا أى شكاوى تتعلق بتضرر المستخدمين من أى رسائل "ضارة"، مؤكدا أن هذه الشائعات عارية تماما من الصحة ولا أساس لها من الناحية العلمية والمنطقية.
    وظهر أول فيروس فى العالم يصيب جهاز المحمول عام ٢٠٠٤، ويتسبب فقط فى مسح أرقام الهواتف والبيانات المخزنة على الجهاز وإرسال رسائل منه.
    وبينما، أكد مصدر مسؤول فى شركة "اتصالات مصر" أن هذه الشائعات تضر بسوق الشركات العاملة فى السوق، خاصة بعد أن ملأت المنشورات التحذيرية السنترالات الخاصة فى العديد من المناطق والأحياء الشعبية، وصف الدكتور عبدالعزيز البسيونى الخبير فى مجال الاتصالات "فيروس المحمول القاتل للإنسان" بأنه مجرد نوع من الخيال على الطريقة الكوميدية العربية القديمة، حينما يقوم مرسل المكالمة بسكب الماء فى سماعة الهاتف فتقع على مستقبل المكالمة من الناحية الأخرى.
    وأشار البسيونى إلى أن ما ثبت علميا حتى الآن هو أن درجة حرارة مستخدم المحمول ترتفع بنحو ٠.١ درجة للاستخدام أكثر من ست دقائق فقط.



    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 9:19 pm